ميثاق قواعد السلوك المهني

تلعب صحار ألمنيوم، منذ تأسيسها في عام 2004، دورًا رياديًا في القطاع الصناعي في سلطنة عُمان، وهو دور يتضمن مسؤوليات تجاه المساهمين والمجتمع بشكل عام تتمثل في ضمان توافق كل إجراء نقوم به مع القيم الأساسية للشركة.

ويحمل برنامج قواعد السلوك والامتثال الخاص بنا إسم "أمانة"، وهي كلمة مشتقة من الكلمة العربية "أمن" وتعني الحماية أو الحراسة وصون الأمانة. وتركز مبادرة أمانة على مسؤولياتنا المشتركة تجاه حماية الشركة والأطراف المعنية ذات العلاقة من أي خطر محتمل ناتج عن أي سلوك مريب أو غير قانوني أو غير أخلاقي.

وتلتزم صحار ألمنيوم بإيجاد بيئة يكون فيها التواصل المفتوح والشفاف هو الأساس وليس الاستثناء. فنحن نود أن تشعروا بالإرتياح عند الحديث مع قادتكم أو مدراءكم عند الإبلاغ عن وجود انتهاك للسياسات أو المعايير، فهم أول حلقة تواصل ويمكنهم أن يقدموا النصيحة والإرشاد للتعامل مع القضايا الأخلاقية. ويمكنكم أيضا التواصل مع دائرة التدقيق الداخلي والامتثال، وهي دائرة مستقلة تتبع لجنة التدقيق المالي والمخاطر ضمن مجلس الإدارة.

وفي الحالات التي تفضلون فيها تقديم تقرير دون الكشف عن هويتكم، يمكنكم استخدام الموقع الالكتروني لأمانة أو خط الهاتف المخصص للمساعدة الذي تقوم بإدارته مؤسسة "إيثيكسبوينت"، “EthicsPoint” ولكننا نرجو منكم التأكد قبل ذلك من خلال مقارنة مخاوفكم مع ما يلي قبل الإبلاغ عنها.

هل هذه المخاوف قائمة على حقائق، أو أحداث فعلية أم مجرد إشاعات وأقوال سمعتم عنها؟؛

هل تبدو غير قانونية أو غير سليمة؟؛

هل مخاوفكم تتعلق بانتهاك صريح لسياساتنا أو إجراءاتنا أو ميثاق قواعد السلوك،

مخاوفكم تتعلق بشأن غير مشمول في سياسة التظلمات.

وسوف يتم عرض المعلومات المقدمة منكم إلينا على إيثيكسبوينت بسرية إذا اخترتم ذلك. ونحن نضمن لكم بأن تعليقاتكم سوف تصل إلينا. ويمكنكم تسهيل مهمتنا من خلال تقديم معلومات التواصل معكم (رقم الهاتف، البريد الالكتروني) حتى نتمكن من مخاطبتكم للحصول على معلومات اضافية عند الحاجة. وسوف يتم التعامل مع جميع المعلومات، وكما هو مطبق حالياً، بشكل جدي وسري بما يتوافق القوانين.

يمكنكم تحميل مدونة قواعد السلوك من خلال الضغط هنا.

قم بالاطلاع على موقع مؤسسة إيثيكسبونت للحصول على معلومات إضافية هنا

يرجى العلم بأن إيثيكسبونت ليست رقم للطوارئ.

لا تقم باستخدام هذا الموقع للإبلاغ عن الأحداث التي قد تشكل خطراً مباشراً على الحياة أو الممتلكات، حيث أن التقارير المقدمة من خلال هذه الخدمة قد لا تحصل على استجابة فورية. إذا كنت بحاجة لمساعدة طارئة داخل صحار ألمنيوم، يرجى الاتصال بالرقم التالي: 26863333 968+. إن التقارير المقدمة بحُسن نية محمية من قبل السياسة الخاصة بالشركة للحماية من الانتقام، إلا أن تقديم تقارير غير صحيحة أو بنية إلحاق الأذى بالآخرين فقط قد يؤدي إلى اتخاذ عقوبات تأديبية بحق مقدمها